كلية التربية | جامعة دمياط

شارك برأيك

أرشيف الأخبار

أهداف المركز

أهمية مرحلة الطفولة في كافة المجتمعات مما يتطلب مزيداً من العناية بتلك المرحلة . كثرة المشكلات التربوية والنفسية والاجتماعية والصحية التي يمكن أن يتعرض لها القائمين برعاية الطفولة والأطفال نفسهم .

الحاجة إلي توافر برامج تثقيفية، وتوعوية، وتدريبية للأطفال والقائمين علي رعايتهم. ضعف البرامج المقدمة للأم والمعلمة والمشرفة لمساعدتها في إشباع احتياجاتها واحتياجات طفلها النفسية والتربوية .

أهداف الوحدة:

الهدف العام: تنمية قدرات الأفراد العاملين في مجال رعاية الطفولة من خلال إجراء دورات تدريبية وبرامج وورش عمل للقائمين برعاية الأطفال من أولياء أمور وموجهين ومشرفي الروضات والمعلمات والأطفال ذاتهم.

كما يهدف الي إعداد البحوث والدراسات التربوية والنفسية والاجتماعية المرتبطة بالطفل وذلك من خلال إنشاء وحدة المشروعات البحثية داخل المركز لمساعدة الباحثين في تخصصات رياض الأطفال في تنمية مهارات إعداد أدواتهم البحثية وتقنين المقاييس المتعلقة بمجالات الطفولة ويهدف المركز تقديم الاستشارات التربوية في مجال الطفولة وتنمية الوعي فيما يتعلق بتقديم استشارات تربوية في مجال الطفولة للقائمين برعاية الطفولة وأولياء الأمور مقابل مادي رمزي بسيط يحدده رئيس مجلس إدارة المركز لتنمية الكفايات التربوية والارشادية فضلا عن تنمية الوعي فيما يتعلق بالتوعية لمسؤوليات المرأة وأدوارها في رعاية الأسرة وتنمية الكفايات المهنية للقائمين علي رعاية الطفولة وتوثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الجامعات والهيئات العلمية الأخرى في مجال عمل المركز بالإضافة الي عقد ندوات رسمية معلنة عن أهمية مركز الطفولة في رعاية القائمين والأطفال وأولياء الأمور من خلال الوقوف علي أهم النقاط الضرورية لعمل المركز بما يفيد الواقع والمجتمع .

التعاون مع الإدارات التعليمية بأهمية المركز في الاهتمام برعاية الطفولة وعقد بروتوكولات تعاون بين المركز والادارات التعليمية،،،

مع تحيات قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية

يسعدنا فى كلية التربية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

edudean@du.edu.eg