كلية التربية | جامعة دمياط

محاور الخطة السنوية لمركز الخدمة العامة لكلية التربية بدمياط، والقواعد التنظيمية الخاصة

أولا: محاور الخطة

-   الإعلان عن  ثلاث دورات  شهريا.

-   وضع سياسة للدعاية والإعلان والتسويق عن الخدمات التي يقدمها المركز لتوفير مصادر للدعم والتمويل الذاتي.

السعي نحو عقد بروتوكولات تعاون بين المركز والمؤسسات التربوية ومؤسسات المجتمع المدني.

-    تفعيل دور الوحدات المختلفة بالمركز.

-   تطوير الخدمات التي تلبي احتياجات وراحة المتدربين بتوفير قاعات تدريبية بالتعاون مع إدارة الكلية ومجلس إدارة المركز.

ثانيا: القواعد التنظيمية الخاصة بالدورات التدريبية

واجبات المتدرب:

وتشتمل على:

·   الالتزام بالحضور والانصراف حسب مواعيد البرنامج التدريبي.

·     عدم الخروج في إجازة خلال فترة انعقاد البرنامج التدريبي.

·     يمنع التدخين منعا باتا.

·  دخول القاعة قبل المحاضر.

·   ترك المكان أفضل مما كان.

·   الالتزام بالموعد المحدد  للراحة (إن وجدت).

·   ان يكون الجوال خلال المحاضرات مغلق وغير ظاهر.

·    الالتزام بوضع بطاقة التعريف.

·   الالتزام بموضوع محتوى المادة التدريبية.

· ممنوع التواجد في الأماكن غير المصرح بها.

1.  الإلغاء: تلغى الدورة للمتدرب إذا تجاوز غيابه (20%) من عدد الساعات المخصصة للدورة بدون عذر مقبول

2.  تقديرات النجاح:

·   ممتاز85% فأكثر.

·  جيد جدا 75% إلى أقل من 85%

·  جيد65%إلى أقل من 75%.

· مقبول50% إلى أقل 65%

3. الرسوب: يعد المتدرب راسبا في الدورة في حال كانت نسبة غيابه أكثر من 20%  بدون عذر مقبول

يوافق عليه مجلس إدارة المركز ، كذلك حال عدم اجتيازه اختبار أو مشروع  تم تكليفه به، كذلك يعد المتدرب راسبا

ولا يمنح شهادة بالدورة حال عدم حصوله علي نسبة 50% وفقا للقواعد المتفق

عليها لتوزيع درجات الدورة (حضور، تكليفات، مشاركات، اختبارات، .....)

4.  تقييم المتدربين: يتم وفق المراحل التالية:

· توزيع استمارة على المتدربين من أجل تحديد مستواهم وقدراتهم، قبل الدورة، وتوزيعها مرة اخرى بعد الدورة

لقياس مدى استفادتهم منها.

·  بواسطة الاختبارات والمشاريع التي تعقد وتطلب منهم، من خلال عدد الدرجات التي يحصل عليها المتدرب.

· من خلال تفاعله مع المدرب والمشاركة أثناء المحاضرات.

·  نسبة حضوره  في الدورة.

5.   تقييم المدرب يشتمل على:

· مدى استعداد المدرب لإلقاء البرامج التدريبية.

·  مدى إسهامه في المحاضرات النظرية ونشاطه في التدريبات العملية.

·   مدى ترابط المادة العلمية للدورة مع الأهداف والمحاور المدرجة بدورات الخطة السنوية.

·  استخدام أساليب وتقنيات التدريب المستحدثة حسب المستجدات المعاصرة.

·   استبيان لتقييم المدرب  من وجهة نظر المتدربين.

6.   مهام المنسق التدريبي:

·كشف الحضور والانصراف.

· الاستمارات والاختبارات قبل وبعد التدريب.

·  الإيجابيات والسلبيات عن البرنامج التدريبي.

كما يتم تقييمه من خلال استبانات توزع على المتدربين ليقيموه من وجهة نظرهم

يسعدنا فى كلية التربية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

edudean@du.edu.eg