كلية التربية | جامعة دمياط

شارك برأيك

أرشيف الأخبار

اعلان لجميع الطلاب الجدد بالفرقة الأولى جميع التخصصات

21-11-2020 211
على جميع طلابنا الأعزاء طلاب الفرقة الأولي جميع التخصصات عام واساسي ورياض أطفال الإجابة على أسئلة الاختبار الإلكتروني لتقييم استعداد كل طالب لممارسة مهنة التعليم.
اختبار الاستعداد لممارسة مهنة التعليم.
مقدمة:
يتكون تعبير الاستعداد للتعليم من كلمتين ـ التعليم والاستعداد. وهناك العديد من التعريفات للتعليم. منها أن التعليم يعد علاقة شخصية بين المعلم والمتعلم مما يتسبب في تعديل سلوك المتعلم. ووفقًا لآخرين، يُعرف بأنه الأنشطة المنظمة التي قد تؤدي إلى تعديل سلوك المتعلم نتيجة التعليم. أما الاستعداد فهو القدرة الطبيعية على فعل شيء ما. لذا فإن الاستعداد للتعليم هو القدرة الطبيعية على التعليم، فهو ينطوي على دراسة علاقة المعلم بطلابه في بيئة محكومة ومنضبطة،وفيما يلي دلالات الدرجة التي سوف تحصل عليها في هذا الاختبار:
١. اذا حصلت على ٧٩ درجة إلى أقل من ٩٩ فألف مبروك اجتزت الاختبار ولديك استعداد مقبول لممارسة مهنة التعليم
٢. اذا حصلت على درجة أكبر من أو تساوي ٩٩ إلى أقل من ١١٩ فألف مبروك اجتزت الاختبار ولديك استعداد جيد لممارسة مهنة التعليم
٣. اذا حصلت على درجة أكبر من أو تساوي ١١٩ إلى أقل من ١٣٨ فألف مبروك اجتزت الاختبار ولديك استعداد جيد جدا لممارسة مهنة التعليم.
٤. اذا حصلت على درجة أكبر من أو تساوي ١٣٨ إلى أقل من ١٥٨ فألف مبروك اجتزت الاختبار ولديك استعداد ممتاز لممارسة مهنة التعليم.
٥. اذا حصل على درجة أكبر من أو تساوي ٥٩ إلى أقل من ٧٩ ف لديك استعداد اقل من المتوسط لممارسة مهنة التعليم، وتحتاج إلى برنامج إرشادي لتحسين استعداداتك لممارسة مهنة التعليم. 
٦. اذا حصل على درجة أكبر من أو تساوي ٤٠ إلى أقل من ٥٩ فلديك استعداد ضعيف جدا لممارسة مهنة التعليم، وتحتاج إلى برنامج إرشادي مكثف لتطوير استعداداتك لممارسة مهنة التعليم.
٧. اذا حصلت على درجة أقل من ٤٠ فليس لديك استعداد كاف لممارسة مهنة التعليم، وتحتاج إلى تغيير نوع الدراسة أو تحتاج إلى المزيد من القراءة حول متطلبات مهنة التعليم ومهاراتها وسلوكياتها وقيمها واخلافياتها لتطوير استعداداتك لممارسة مهنة التعليم.
رابط الاختبار https://forms.gle/vFhFzo6RW2kXhbDf7

يسعدنا فى كلية التربية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

edudean@du.edu.eg