كلية التربية | جامعة دمياط

شارك برأيك

أرشيف الأخبار

انعقاد الجلسة رقم (٦٩٥) لمجلس كلية التربية

08-06-2020 630
انعقاد الجلسة رقم (٦٩٥) لمجلس كلية التربية جامعة دمياط اليوم الاثنين الموافق ٨ /٦ /٢٠٢٠م الساعة  ١١ صباحا بقاعة مجلس الكلية.
في رحاب كلية التربية جامعة دمياط برئاسة أ.د / عبد الناصر أنيس عبد الوهاب-عميد الكلية وبحضور السادة أعضاء المجلس الموقر من خلال التواجد المباشر في إطار الإجراءات الاحترازية أو إبداء الرأي عبر تطبيق الواتس اب وبحضور الأستاذ / عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط.
حيث تم مناقشة عدد ٣٣ موضوعا واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها ومنها الموضوعات التالية:
- تفعيل المادة (٨) من اللائحة الداخلية للدراسات العليا لكلية التربية لتحويل بعض برامج الدراسات العليا الدارسة بنظام التعلم عن بعد على شبكة الإنترنت أو التعلم المدمج ومخاطبة أقسام الكلية لاتخاذ الإجراءات التنفيذية لذلك في ممارسة مميزة لكلية التربية جامعة دمياط في قطاع الدراسات العليا واستجابة لمخاطبات محلية وعربية متعددة  ...
- الموافقة على مجموعة من تشكيلات لجان الممتحنين والمصححين للفصل الدراسي الثاني.
- الموافقة على مقترحات تسجيل عدد من رسائل الماجستير والدكتوراة بالأقسام العلمية.
- الموافقة على مقترح قسم رياض الأطفال باعتماد  اللائحة اللائحة الموحدة لكليات التربية للطفولة المبكرة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات  بنظام الساعات المعتمدة مع اتخاذ الإجراءات لتحويل القسم وشعبة رياض الأطفال إلي كلية للطفولة المبكرة بجامعة دمياط  ...
- الموافقة على برنامج دراسات عليا جديد بقسم علم النفس والصحة النفسية لاعداد معلم الدمج التربوي والتعليم الشامل بخمسة برامج فرعية هي الدبلوم العامة في التربية في الدمج التربوي والتعليم الشامل والدبلوم المهنية والخاصة والماجستير والدكتوراه في نفس التخصص بثلاثة أنظمة تعليمية التعليم النمطي، والتعلم المدمج، والتعلم عن بعد بداية من العام الجامعي القادم ٢٠٢٠ /٢٠٢١ وذلك وفق مجموعة من الضوابط أقرها مجلس الكلية.
- الموافقة على اقتراح قسم المناهج وطرق التدريس والخاص بتقييم الدروس التطبيقية لمقررات القسم العملية باستخدام أساليب التقييم البديل وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة وتبني جميع الأقسام العلمية لهذا المقترح.
- وفي حضور السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط تم الاتفاق على عقد لقاء موسع يجمع الكلية ومديرية التربية والتعليم بدمياط لإقرار منظومة عصرية جديدة للتدريب الميداني تحقق أعلى درجة من درجات الشفافية والنزاهة والموضوعية وجودة الأداء بتحقيق نواتج التعلم المستهدفة للتدريب الميداني.
- الموافقة على تعيين السيد د. زكريا عبد المسيح منسق كلية التربية لدى مركز تطوير الأداء بالجامعة.
وانتهت الجلسة في تمام الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر
مع خالص تحيات وحدة ضمان الجودة وتقييم الأداء بالكلية

يسعدنا فى كلية التربية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

edudean@du.edu.eg